تضامنًا مع حق الشعب الفلسطيني |
أرابيكا:نقاش الحذف/قالب:مشروع ويكي إسرائيل
هذه هي النسخة الحالية من هذه الصفحة، وقام بتعديلها عبود السكاف (نقاش | مساهمات) في 04:02، 2 يوليو 2023 ( بوت: إصلاح أخطاء فحص أرابيكا من 1 إلى 104). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة.
9 يوليو 2010 نقاش لحذف قالب:مشروع ويكي إسرائيل
- حذف القالب يحمل في طياته تحيزاً شديداً، فنحن لا نستعمل أسماء الدول في قوالبنا لتقدير مستوى المقالات.--(ألف - باء) (نقاش) 17:25، 9 يوليو 2010 (ت ع م)
- تعليق:هل تغير اسم القالب كي لا يحتوي أسم دولة سيساعد على أبقاء القالب. أنه يساعد على العثور على مشروع ويكي إسرائيل, وأيضاً يسمح على تصنيف المقالات بشكل مفيد. --Spaza-Bozo (نقاش) 17:42، 9 يوليو 2010 (ت ع م)
- إبقاء حسنا أعملوا مشروع ويكي لدولة أخرى كمصر أو السودان أو فرنسا أو حتى أمريكا، فلا أجد من سبب مقنع لحذف هذا المشروع.. Muhends (نقاش) 17:48، 9 يوليو 2010 (ت ع م)
- تعليق:، يبدو أخ Muhends أنك لا ترى التحيز في القالب، وإجابتك ليست الحل، فهذه بداية للتناقضات والتفرقة العنصرية. نحن لا نستخدم هذه القوالب لأنها متحيزة. يمكنك طرح نقاشك في الميدان إذا أردت لتحديد السياسة وليس هنا. هذا القالب ليس حياديا.--(ألف - باء) (نقاش) 17:57، 9 يوليو 2010 (ت ع م)
- انظر إلى صفحة التصنيف تلك وستجد أن هناك مشاريع لدول وديانات ومهن والخ الخ. ثم لا أجد من سبب لطرح هذا الموضوع بالميدان.. Muhends (نقاش) 18:21، 9 يوليو 2010 (ت ع م)
- إبقاء هذه قوالب تستخدم في صفحات النقاش للمساعدة في تقدير ورفع مستوى مقالات مجال معين أرجو أن يتم تعميمها, بالنسبة لسبب الترشيح فإني لا أرى فيه أي شبهة تحيز مستخدم:Ali1/توقيعي18:27، 9 يوليو 2010 (ت ع م)
- أعرف عن هذه القوالب وهي ليست كهذا. هذا قالب تقييمي، أي انه إذا لم يعجب الإسرائليين ما يكتبه العرب سيملؤون الصفحات به، فسيقوم الفلسطينيون بقالب مماثل، وهات يا فوضى. هذا ما أريدك أن تراه. على العموم ما تراه أنت كفرد ليس بالضرورة ما يراه المجتمع. رسم السياسات في الميدان وليس هنا. ولذلك سيبقى هذا فقط لنقاش الحذف. أستغرب معرفتك بسياسات الموسوعة.--(ألف - باء) (نقاش) 18:29، 9 يوليو 2010 (ت ع م)
- أخي العزيز جميع القوالب المماثلة هي قوالب تقييمية تماما كمثل المشروع المذكور أعلاه، فإن كنت تنظر للأمور بنظرة تشكك، فنحن لدينا المقدرة لردع الأمور ونمضيها حسب القانون فلن يكون هناك أي فوضى، أما استغرابك معرفتنا بسياسات الموسوعة، فنحمد الله على أنها نظرة فردية وليست نظرة المجتمع :).. Muhends (نقاش) 18:39، 9 يوليو 2010 (ت ع م)
- أخي العزيز، ردع الأمور، هل هي يا ترى ساحة حرب. هذا تقييم انتقائي، وليس عام فيه تحيز. هل تقييمهم للبحر الميت صحيح؟ وإن كان كذلك ما هي المرجعية ولماذا؟ هل لأنه تحت الاحتلال مثلا أو أنه يتبع مباشرة جبال القدس، فيفرض علينا أن القدس عاصمة لإسرائيل. التقييم هنا أصبح من فئة على أسس غي رواضحة. كما أن مشاركتك باستخدام صيغة الجمع هنا في هذا الحوار ليست صحيحة فأنت هنا كمستخدم وليس كإداري. ورأيك يمثلك أنت، لذلك من الخطأ أن تتحدث عن المجموعة. تحياتي.--(ألف - باء) (نقاش) 18:46، 9 يوليو 2010 (ت ع م)
- حسنا شارك معهم في التقييم (لم أقل حرب تحريرية) ولأن الكل يرى أن مايكتبه هو الصحيح، ولكن الكلمة الأخيرة للمجتمع فيقيم المقال مايراه الأصح. ثم صيغة الجمع التي قلتها كان بسبب الإستغراب الذي ابديته، فقد أوقعتني في حيرة: فمن كان المقصود في الإستغراب، هل أنا أم هو أم نحن؟؟.. Muhends (نقاش) 18:54، 9 يوليو 2010 (ت ع م)
- فأذن يجب أسم المشروع أن يكون: "مشروع ويكي فلسطين-المحتلة"؟ لماذا هنا قوانين مختلفة عن الويكيديا اللغات الاخرى؟ لننسى السياسة وننظر للمشروع كمشروع لتحسين من أرابيكا العربية فحسب. --Spaza-Bozo (نقاش) 18:57، 9 يوليو 2010 (ت ع م)
- حسنا شارك معهم في التقييم (لم أقل حرب تحريرية) ولأن الكل يرى أن مايكتبه هو الصحيح، ولكن الكلمة الأخيرة للمجتمع فيقيم المقال مايراه الأصح. ثم صيغة الجمع التي قلتها كان بسبب الإستغراب الذي ابديته، فقد أوقعتني في حيرة: فمن كان المقصود في الإستغراب، هل أنا أم هو أم نحن؟؟.. Muhends (نقاش) 18:54، 9 يوليو 2010 (ت ع م)
- أخي العزيز، ردع الأمور، هل هي يا ترى ساحة حرب. هذا تقييم انتقائي، وليس عام فيه تحيز. هل تقييمهم للبحر الميت صحيح؟ وإن كان كذلك ما هي المرجعية ولماذا؟ هل لأنه تحت الاحتلال مثلا أو أنه يتبع مباشرة جبال القدس، فيفرض علينا أن القدس عاصمة لإسرائيل. التقييم هنا أصبح من فئة على أسس غي رواضحة. كما أن مشاركتك باستخدام صيغة الجمع هنا في هذا الحوار ليست صحيحة فأنت هنا كمستخدم وليس كإداري. ورأيك يمثلك أنت، لذلك من الخطأ أن تتحدث عن المجموعة. تحياتي.--(ألف - باء) (نقاش) 18:46، 9 يوليو 2010 (ت ع م)
- أخي العزيز جميع القوالب المماثلة هي قوالب تقييمية تماما كمثل المشروع المذكور أعلاه، فإن كنت تنظر للأمور بنظرة تشكك، فنحن لدينا المقدرة لردع الأمور ونمضيها حسب القانون فلن يكون هناك أي فوضى، أما استغرابك معرفتنا بسياسات الموسوعة، فنحمد الله على أنها نظرة فردية وليست نظرة المجتمع :).. Muhends (نقاش) 18:39، 9 يوليو 2010 (ت ع م)
- أعرف عن هذه القوالب وهي ليست كهذا. هذا قالب تقييمي، أي انه إذا لم يعجب الإسرائليين ما يكتبه العرب سيملؤون الصفحات به، فسيقوم الفلسطينيون بقالب مماثل، وهات يا فوضى. هذا ما أريدك أن تراه. على العموم ما تراه أنت كفرد ليس بالضرورة ما يراه المجتمع. رسم السياسات في الميدان وليس هنا. ولذلك سيبقى هذا فقط لنقاش الحذف. أستغرب معرفتك بسياسات الموسوعة.--(ألف - باء) (نقاش) 18:29، 9 يوليو 2010 (ت ع م)
- إبقاء سعدت جداً لظهور أول تقيم بالنسبة لكل مشروع في ويكي العربية. وقع في الفارط انشئ الطريقة التقيمية لمشروع كرة القدم في ويكي العربية لكن لم يتطور. المشكلة في < تلويث > صفحات النقاش قد حل في الوكبيديات الاخرى. مثلاً في ويكي الإنجليزية في صفحة نقاش اللغة العربية تكون القوالب مخفية ويجب الضغط على كلمة أظهر لكي ترى أهمية المقالة بالنسبة لمشروع كذا أو كذا [1]. اتمنى تعميم الفكرة لجميع الدول والمشاريع. اللغة العربية لغة رسمية أو وطنية في إسرائيل ومن حق مثلاً المساهمين في مشروع إسرائيل تطوير المقالة العربية لأنها تعنى بموضوع عن إسرائيل.
- القالب به نجمة داود وهي تسهل معرفة بلد المشروع. هل لك يا Spaza-Bozo أن تقوم بجعله مخفي في حالته الطبيعية مثلما يوجد في ويكي إنجليزي في إنتظار تطوير المشروع لبلدان ومواضيع أخرى ؟ --Helmoony (نقاش) 19:08، 9 يوليو 2010 (ت ع م)
- بالطبع. سأحاول أن أفعل ذلك, ولكن لا أعرف أذا سأفلح, لأنني أنقل ال"كود" من أرابيكا الأنجليزية والروسية, وفي بعض الاوقات لا تعمل لسبب ما على أرابيكا العربية. --Spaza-Bozo (نقاش) 19:26، 9 يوليو 2010 (ت ع م)
- تعليق:, لقد جعلت القالب يختفي هنا. كما ترون أن القالب لا يلفت الكثير من الأهتمام الان. سأكمل أخفاء باقي القوالب في صفحات النقاش بعد أنتهاء هذا النقاش بالطبع. --Spaza-Bozo (نقاش) 20:23، 9 يوليو 2010 (ت ع م)
- الزميل Spaza-Bozo، أقدر كل ما تقوم به حقاً ولكن ألا ترى أن هذا الأمر غريب نوعاً ما؟ أعني أن تكون عربياً وتعمل على مقالات إسرائيل أكثر مما هو على فلسطين؟ هنا قد يفسر الأمر بأن وراءه تحيز واضح. أنا مستعد للعمل معك على أي مقال يخص إسرائيل ولكن بشفافية أكثر (في الحقيقة أنا لم أولد سوى للمقالات العلمية). أن أجد المقال مكتوباً على أرابيكا الإنكليزية فهذا لا يعني أنه كتب بموسوعية مطلقة وقد قرأته بأم عيني ولاحظت الكثير من العبارات المتحيزة. لعلمك فأنا ممن يبحثون جديا في إقامة سلام وعلاقات ودية مع الإسرائيليين واليهود ولكنني لا أرى فيهم المبادرة إلا نادراً (حتى لا تظن أنني منحاز هنا بسبب عروبتي). --Email4mobile (نقاش) 05:22، 10 يوليو 2010 (ت ع م)
- أنا أعرف قصدق, ولكني بصراحة لا أرى أن المقالات التي تتحدث عن فلسطين تنقص. هناك العديد من الناس الذين سيعملون عليهم, ولكني أعرف أن لا أحد يريد أن يعمل على مقالات إسرائيل لأنهم كما يقولون "العدو". أنا أردني, لدي أصدقاء فلسطينيين, و إسرائيليين أيضاً. قبل فترة لم اكن مهتم بإسرائيل أبداً ولكن بعد أن رأيت أن الإسرائيليين ناس, مع حياة يومية كأي أنسان اخر, شعرت بالشفق أن لا أحد يرى العالم من وجه نظري. عندما أكتب مقالت عنهم أحصل على الشعور أني اساعد بطريقة ما. لا أهتم ما حصل في الماضي, بل أتمنى أن كل شيء سيتحسن إلى الأفضل في الحاضر والمستقبل. لا أريد الناس أن يظنوا أني "برنامج من الحكومة الإسرائيلية كي يلوث معتقدات العرب" :] كما أعرف أن العديد سيظنون ذلك.--Spaza-Bozo (نقاش) 09:23، 10 يوليو 2010 (ت ع م)
- الزميل Spaza-Bozo، أقدر كل ما تقوم به حقاً ولكن ألا ترى أن هذا الأمر غريب نوعاً ما؟ أعني أن تكون عربياً وتعمل على مقالات إسرائيل أكثر مما هو على فلسطين؟ هنا قد يفسر الأمر بأن وراءه تحيز واضح. أنا مستعد للعمل معك على أي مقال يخص إسرائيل ولكن بشفافية أكثر (في الحقيقة أنا لم أولد سوى للمقالات العلمية). أن أجد المقال مكتوباً على أرابيكا الإنكليزية فهذا لا يعني أنه كتب بموسوعية مطلقة وقد قرأته بأم عيني ولاحظت الكثير من العبارات المتحيزة. لعلمك فأنا ممن يبحثون جديا في إقامة سلام وعلاقات ودية مع الإسرائيليين واليهود ولكنني لا أرى فيهم المبادرة إلا نادراً (حتى لا تظن أنني منحاز هنا بسبب عروبتي). --Email4mobile (نقاش) 05:22، 10 يوليو 2010 (ت ع م)
- إبقاء مع التحسين للأفضل.--Email4mobile (نقاش) 05:59، 10 يوليو 2010 (ت ع م)
- في الحقيقة لا أرى أي مشكلة في القالب. لكن وبالنسبة لوضعه في مقالة اللغة العربية فأراه أمراً غير منطقي، تخيّلوا لو كان عندنا قوالب لمشاريع كل الدول العربية، حينها سوف تمتلأ صفحة نقاش مقالة لغة عربية بأكثر من 20 قالباً! --عباد (نقاش) 13:33، 10 يوليو 2010 (ت ع م).
- الكثير من المقالات على أرابيكا الإنجليزية يحملون 3+ مثل هذه القالب. لذلك عندما يصبحون كثر يُخبئونهم. كما ترى في مقالة اللغة العربية. --Spaza-Bozo (نقاش) 14:00، 10 يوليو 2010 (ت ع م)
- حذف يبدو أن الأخ لا يسمع الأخبار ولا يشاهد الصور. نعم، هناك يهود طيبون ولكن ما نسبة هؤلاء؟ انظر إلى ما يسمى معسكر السلام الإسرائيلي الذي يقتصر على حزب ميرتس الذي لا يمثله سوى خمسة أعضاء في الكنيست الإسرائيلي من أصل مئة وعشرين. على كل هذا ليس موضوعنا، أنا ضد القالب وضد التسمية، لعلم الأخ Bozo، أظهر لي حدود إسرائيل قبل أن تدافع عنها. في ويكي العبرية (وأحياناً الإنكليزية أيضاً)، يسمون كامل فلسطين إسرائيل ويطلقون على الصفة الغربية اسم يهودا والسامرة متحججين بأن هذا اسمها قبل 3000 سنة. إذا كان الأمر كذلك، فهل ننسى أن اسم هذه الأرض فلسطين إلى ما قبل ستين سنة خلت. كل الخرائط اليونانية واللاتينية والعربية والعثمانية تظهر هذه الأرض على أنها فلسطين (أو جزء من سورية في أحيان أخرى)، تجاهلنا هذه الحقائق وصدقنا ادعاءات صهيونية واهية. بقي الصليبيون في مشرقنا أكثر من مئتي سنة، ولم يغير هذا شيئاً، وسيحصل نفس الشيء مع إسرائيل إن شاء الله. أنا ضد التطبيع ونشر الدعاية الصهيونية على أرابيكا، ولا يمكنني أن أكون غير منحاز لعروبتي. والسلام على من اتبع الهدى. عمرو بن كلثوم (للمراسلة • مساهمات) 19:40، 10 يوليو 2010 (ت ع م)
- حذف أنا لست مع الإبقاء على هذا القالب لأنه سوف يتواجد في الكثير من المواضع التي ستنشب بها دون أدنى شك عندي حروب تحرير لا تهاية لها بعكس لو كان القالب عن فلسطين. لأنني متأكد أن معظم المحررين بحكم عروبتهم سيتوجهون للتعبير عن المواقع وغيرها بأنها فلسطينية برغم قيام دولة إسرائيل عليها فعلياً. لدا أنا مع الرأي القائل "مشروع ويكي فلسطين-المحتلة".— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Trabelsiismail (نقاش • مساهمات)
- حذف أنا أيضا ضد هذا القالب، ملاحظة للأخ Email4mobile عند يهدم أحد منزلي ويقتل أطفالي هل من المعقول القول أريد أن أجعل معه علاقات ودية؟ على كل هذا ليس موضوعنا. أما بخصوص القالب فإنه لافائدة منه وهو يعقد الأمور وخاصة موضوعات متعلقة بإسرائيل في أرابيكا العربية فهي مواضيع حساسة، لنتجنب ما يضر بنا في المستقبل ينبغي حذف القالب. -- جمال بركات (حوار) 19:57، 10 يوليو 2010 (ت ع م)
- حذف --الشبح العربي (نقاش) 08:57، 11 يوليو 2010 (ت ع م)
- طالما هناك قوالب شبيهة في اللغات الأخرى من أرابيكا فلتعمم فكرة القالب على كافة المشاريع وليبقى القالب. للتذكرة فقط هذا نقاش للحذف وليس تصويت، كما أن كراهية إسرائيل واعتدائها على الفلسطينيين ليس من معايير الحذف! --Skatershot (نقاش) 18:24، 11 يوليو 2010 (ت ع م)
المعذرة ولكن هل هناك من قال أن أحد يكره إسرائيل هنا؟ وحتى إن كان المقصد عني فأنا لم أذكر ذلك فقط قمت بسرد وقائع وتناقضات، أرجو أن لايفهم تعليقي بصورة أخرى. وأعلم أيضا أن' كراهية إسرائيل واعتدائها على الفلسطينيين' لاتتبع قواعد نقاش الحذف وقد وضعتها في شكل ملاحظة لاأكثر لأحد المستخدمين.--جمال بركات (حوار) 18:47، 11 يوليو 2010 (ت ع م)
- حذف أعتقد أن الحل الأنسب هو جعلها وصلة ضمن بوابة:فلسطين. Freedom's Falcon (نقاش) 21:35، 11 يوليو 2010 (ت ع م)
- لا. متى ستحذف؟ هيا!--Spaza-Bozo (حاكيني) 07:15، 12 يوليو 2010 (ت ع م)
- إبقاء: لا أرى أي دواعي لحذف القالب. الغرض منه أن يوضع في صفحات نقاش المقالات ليدل على أهمية المقالة بالنسبة للمشروع حسب رأي القائمين على المشروع، إي الغرض من القالب خدمة أرابيكا وليس المحتوى الموسوعي. هناك مقالات كثيرة مشتركة بين فلسطين وإسرائيل، وقد تكون أهمية بعضها مختلفة بالنسبة إلى المشروعين، ولا شيء يمنع أن يكون هناك قوالب لأكثر من مشروع واحد في صفحة نقاش واحدة، ولا يمنع وجود هذا القالب (أو غيابه) إنشاء قوالب مماثلة لمشروع فلسطين أو غيره. --abanima (نقاش) 08:17، 12 يوليو 2010 (ت ع م)
- تعليق: لا أدري لم تنظرون للموضوع بهذه الصورة المبسطة بالرغم من أنه أكبر بكثير من ظاهره. لا توجد سياسة لمثل هذه القوالب لتنظيم عملها، كما أنها ستسبب الكثير من المشاكل. وكتاباتكم تظهر أن المقالات المشتركة بين فلسطين وإسرائيل بسيطة وواضحة. العالم أجمع لم يستطع حلها، فكيف يمكن أن تحل بحياد في الموسوعة. القالب التقييمي يجب أن يكون عاما كباقي قوالب الموسوعة دون أن يحمل اسم دولة محددة. والجواب بأنه لا مانع بخلق قوالب كهذا للدول الأخرى يدل على سطحية في التعامل مع الموسوعة. ذلك أن المواضيع "الفلسطينية - الإسرائيلية" لها طابعها الخاص ومعظم المقالت تحمل قالب {{النزاع العربي الإسرائيلي}}. والخلافات هنا ستحصل لأن أحداثها حية. تحياتي وما زلت على رفضي الشديد لهذا القالب.--(ألف - باء) (نقاش) 12:18، 12 يوليو 2010 (ت ع م)
- بصراحة لم يكن الغرض من المشروع "المقالات الحربية" أو المتعلقة بالنزاع. كان التركيز على المدن والجغرافية, والثقافة والأداب.--Spaza-Bozo (حاكيني) 13:45، 12 يوليو 2010 (ت ع م)
- أنا لست ساذجا يا أخي، قل لي كيف تحكم على موضوع القدس وهو واحد من مئات المواضيع، عاصمة من هي، دون أن تنسى التصريحات الإسرائيلية. والقدس مليئة بالمواضيع الأخرى التي لا تبدو سياسية (حربية حسب قولك)، منها مسميات الأماكن، ومنها الأماكن التاريخية. أنت تقول جبل الهيكل وأنا أسميه الحرم القدسي الشريف أو المسجد الأقصى. أنت تقول حائط المبكى أو ما شابه، وأنا أقول حائط البراق، وهذه بها تحكيم دولي على أنه حائط البراق. المشاكل أكثر من أن يحصيها نقاش هنا. كما أنني لا اعرف كيف سيقوم مثل هذا القالب برفع مستوى الموسوعة! ما زلت أعتقد بضرورة حذف هذا القالب تحديدا.--(ألف - باء) (نقاش) 14:52، 12 يوليو 2010 (ت ع م)
- أنا لم أحدد العاصمة. عندما وضعت القالب هناك لا يعني أني لا أعتقد أن القدس عاصمة فلسطين أيضاً. ماذا أفعل؟ أرسل رسالة تقول: هل يمكن أن تغيروا عاصمتكم كي لا يجرح مشاعر العرب؟ أنها عاصمتهم, وعاصمة فلسطين أيضاً. لماذا هذا الموضوع يشكل مشكلة كبيرة على هذه الوكيبيديا؟ ليس خطائي أن مشروع ويكي فلسطين لم يفكر باستخدام القالب قبلي. لقد ضيعت وقتي أصممه وأترجمه "عل فاضي". على أرابيكا الأنجليزية لا تشكل هذه القوالب مشاكل. مقالة القدس هناك تحتوي على قالب مشروع ويكي فلسطين و إسرائيل. لماذا لا نكون متافهمين؟ أنا عربي ولا أرى أي مشكلة في ذلك. لا أرى مشكلة أن يكون قالب مثل هذا على مقالة أوسيتيا الجنوبية, أو كوسافو يقولون: مشروع ويكي جورجيا/أوسيتيا, أو مشروع ويكي صربيا/كوسافو, أو تركيا/قبرص. كل الناس لديهم مشاكل مع هذه المواضيع, ولكنهم لا يتصرفوا مثلنا.--Spaza-Bozo (حاكيني) 20:12، 12 يوليو 2010 (ت ع م)
- أنا لست ساذجا يا أخي، قل لي كيف تحكم على موضوع القدس وهو واحد من مئات المواضيع، عاصمة من هي، دون أن تنسى التصريحات الإسرائيلية. والقدس مليئة بالمواضيع الأخرى التي لا تبدو سياسية (حربية حسب قولك)، منها مسميات الأماكن، ومنها الأماكن التاريخية. أنت تقول جبل الهيكل وأنا أسميه الحرم القدسي الشريف أو المسجد الأقصى. أنت تقول حائط المبكى أو ما شابه، وأنا أقول حائط البراق، وهذه بها تحكيم دولي على أنه حائط البراق. المشاكل أكثر من أن يحصيها نقاش هنا. كما أنني لا اعرف كيف سيقوم مثل هذا القالب برفع مستوى الموسوعة! ما زلت أعتقد بضرورة حذف هذا القالب تحديدا.--(ألف - باء) (نقاش) 14:52، 12 يوليو 2010 (ت ع م)
- أنا لا أناقش من تكون وإلى أي عرق تنتمي، فهذا أمر لا يهمني، ولا يهمني تعريفك للعاصمة فهذه أمور تعترضنا يوميا، وحتى قبل طرح فكرة القالب، هذا الحوار هو حول حذف القالب والذي ما زلت أعتقد بضرورة حذفه. نحن هنا لا نطبق كل سياسة تتبعها الموسوعة الإنجليزية. لنا اجراءاتنا وسياستنا الخاصة التي يقرها المجتمع. فرجاء لا تحكم على المجتمع هنا بناء على هذا الحوار ولا تقسه بأي مجتمع آخر. --(ألف - باء) (نقاش) 21:30، 12 يوليو 2010 (ت ع م)
- خلاصة: إبقاء، لا يوجد أي مبرر موضوعي لترشيح الحذف، التوجس والحذر من النوايا لا يبرران الحذف، وهذه فرصة مناسبة ليساهم الجميع في تقييم موضوعي لمقالات هذا المشروع وتعميم الأمر على مشاريع أخرى--غلام الأسمر (نقاش) 13:43، 18 يوليو 2010 (ت ع م)